اخترنا لكمغير مصنف

(حصري) استعانة الحوثيين بشخصيات وهمية لإنجاح وثيقة “العاشر من رمضان”

استعانت جماعة الحوثي في اجتماع قبلي عُقد يوم الاثنين، بالعاصمة اليمنية صنعاء، أطلق عليه اسم “العاشر من رمضان”، بعدد من الشخصيات غير المعروفة ووضعهم في الصورة كممثلين لـ22 محافظة يمنية لإضفاء شرعية على الوثيقة الصادرة عن اللقاء.

يمن مونيتور/صنعاء/خاص
استعانت جماعة الحوثي في اجتماع قبلي عُقد يوم الاثنين، بالعاصمة اليمنية صنعاء، أطلق عليه اسم “العاشر من رمضان”، بعدد من الشخصيات غير المعروفة ووضعهم في الصورة كممثلين لـ22 محافظة يمنية لإضفاء شرعية على الوثيقة الصادرة عن اللقاء.
ونقل مراسل “يمن مونيتور” قيام علي الكردي، بإلقاء كلمة باسم أبناء محافظة عدن مطالباً سلطة الأمر الواقع بإعادة السيطرة على المحافظة متهماً قوات التحالف بإجراء عمليات تعذيب لأبناء للمواطنين فيها.
وأعلن الحوثيون مساء الاثنين، وثيقة أطلقوا عليها اسم “العاشر من رمضان”، وهذه الوثيقة الأحدث التي تحاول الجماعة من خلالها استنفاذ كل خياراتها من أجل الحصول على مؤيدين -ولو بالإكراه- لجبهات القتال الداخلية وفرض جبايات جديدة على المواطنين لتمويلها.
المزيد حول الوثيقة..
“وثيقة” حوثية جديدة.. حربٌ على المحايدين و”المجهود الحربي” على جميع اليمنيين
وقال مراسل يمن مونيتور إن شخصية علي الكردي من محافظة سقطرى ويدعي تمثيله في الفعاليات لأبناء محافظة سقطرى ما دلل على إفلاس الجماعة في عدم قدرتها على توفير شخصيات اجتماعية من المحافظات لتمثيلها في وثيقة العاشر من رمضان وإضفاء عليها نوع من الشرعية.
وقال شيخ ينتمي في حزب المؤتمر، لـ”يمن مونيتور” فضل عدم الكشف عن هويته احد المشاركين : ان الاجتماع لم يحقق المطلب المرجوا من انعقاده الذي كنا نأمل أن يخرج بحل المشاكل الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.
مضيفين: ليس هناك حلول واضحة للخروج من الأزمة ولم يقدم شيء جديد يمكن إضفاءه على الساحة خاصة مانعانيه من حصار وحرب مستمر أكثر من عامين.
 
تعليق الصورة: في القصر الجمهوري جانب من حضور فعاليات العاشرة من رمضان  “يمن مونيتور”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى