أخبار محليةاخترنا لكمعربي ودوليغير مصنف

خامنئي يقول إن السعودية لن تنتصر أبداً في حربها ضد الحوثيين في اليمن

هاجم المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، السعودية، وقال إنها لن تنتصر مطلقاً في اليمن وإن استمرت حربها على الحوثيين عشرات السنوات.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
هاجم المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، السعودية، وقال إنها لن تنتصر مطلقاً في اليمن وإن استمرت حربها على الحوثيين عشرات السنوات.
وتُتهم إيران برعاية جماعة الحوثي المسلحة في اليمن وتقديم السلاح والخبراء العسكريين لمواجهة الحكومة اليمنية الشرعية واستهداف الحدود السعودية.
وقال خامنئي، وفي كلمة ألقاها، الأحد، في مراسم الذكرى الـ 28 لرحيل الإمام الخميني في مرقده قرب طهران: “تقصف السعودية ليلا ونهارا الشعب اليمني، لكن على الحكومة السعودية أن تعلم أنه حتى إذا استمرت على هذا الحال 10 أو 20 سنة أخرى فلن تنتصر على الشعب اليمني”- حسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية رسمية.
وأضاف خامنئي أن “تحدي القوى الكبرى له ثمنه، لكن المساومة لها ثمنها أيضا، لاحظوا بأن الحكومة السعودية ومن أجل المساومة مع الرئيس الأمريكي الجديد اضطرت لإنفاق أكثر من نصف احتياطياتها المالية لخدمة الأهداف والرغبات الأمريكية، أليس هذا ثمنا؟”.
وقال: “ليس مؤكدا أن تقتنع القوى الكبرى بحد ما، إننا شاهدنا ذلك خلال السنوات الأخيرة، إنهم يحددون حدا معينا ومن ثم يطرحون مطالب جديدة، هؤلاء لا يتوقفون عن ذلك”.
وتابع خامنئي: “في البحرين واليمن وسوريا وليبيا يعاني المسلمون الصائمون من العديد من المشاكل، الوضع في البحرين هو أمر يخص الشعب البحريني حصرا، ولا يتطلب أي تدخلا من الخارج”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى