أخبار محليةغير مصنف

“يونيسيف” تطالب المجتمع الدولي ببذل المزيد من جهود الإغاثة في اليمن

طالب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” ” خيرت كابالاري” المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود لتوفير الدعم الفوري لجهود الإغاثة في مجالات الصحة، والمياه والصرف الصحّي والتغذية ورفع الوعي في اليمن. يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة
طالب المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” ” خيرت كابالاري” المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود لتوفير الدعم الفوري لجهود الإغاثة في مجالات الصحة، والمياه والصرف الصحّي والتغذية ورفع الوعي في اليمن.
وقال ” خيرت كابالاري”، ” خلال اختتام زيارته لليمن للإشراف على ما تقوم به اليونيسف استجابةً لتفشي وباء الكوليرا التي تجتاح البلد بصورة غير مسبوقة إنه تم الإبلاغ عما يقرب من 70,000 حالة إصابة بالكوليرا خلال شهر واحد فقط. لاقى حوالي 600 شخص حتفهم.
وأشار إلى أنه من المرجح أن يستمر انتشار الكوليرا مع احتمال وصول عدد الحالات المشتبه بتعرضها للإصابة إلى 130 ألف حالة خلال الأسبوعين القادمين.
وبين ” خيرت كابالاري”، إن الكوليرا لا تحتاج إلى تصريح عبور لكي تجتاز نقطة تفتيش أو حدود، كما أنها لا تميز بين المناطق الخاضعة لأطراف سياسية مختلفة.
ولفت إلى أن الوقت قد حان لكي تعطي جميع أطراف النزاع الأولوية للبنين والبنات في اليمن، وأن تضع حدّاً للقتال من خلال اتفاق سياسي وسلمي.
وأكد أن هذي هي الطريقة المثلى لإنقاذ حياة الأطفال في اليمن، ولمساعدة هؤلاء الأطفال على الازدهار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى