أخبار محليةغير مصنف

أمهات المختطفين تستنكر تغييب ملف أبناءها المخفيين في سجون الحوثي بجلسة مجلس الأمن

استنكرت رابطة أمهات المختطفين اليوم الخميس، تغييب ملف المختطفين والمخفيين قسراً في جلسة مجلس الأمن التي انعقدت مساء الثلاثاء والتي تناولت الوضع في بلادنا اليمن. يمن مونيتور/صنعاء/خاص
استنكرت رابطة أمهات المختطفين اليوم الخميس، تغييب ملف المختطفين والمخفيين قسراً في جلسة مجلس الأمن التي انعقدت مساء الثلاثاء والتي تناولت الوضع في بلادنا اليمن.
وقالت الرابطة في بيان لها خلال الوقفة الاحتجاجية، التي نفذتها أمام مكتب الأمم المتحدة، أن تغييب ملف أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً في إفادة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ هو تغييب لحقهم العادل في إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
وطالبت الأمهات بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد وشرط أو مقايضة وابتزاز، فهم مدنيون أبرياء تم اختطافهم من بيوتهم ومقار أعمالهم واحتجزوا بطريقة غير قانونية وفي وضع لاإنساني.
كما نددت الأمهات في وقفتهن بسياسة التجويع المتعمدة التي تمارسها جماعة الحوثي المسلحة وحليفها صالح في سجن الأمن السياسي بصنعاء بحق المختطفين والتي لم تحترم شهر رمضان الفضيل، رغم معرفة إدارة السجن أن عدداً كبيراً من المختطفين قد أصيبوا بالأمراض والأوبئة جراء سوء التغذية والإهمال الصحي المتعمد الذي يتعرضون له، خاصة أثناء صومهم.
وحملت الأمهات جماعة الحوثي وحليفها الرئيس السابق علي عبدالله صالح، المسؤولية الكاملة عن حرية وحياة جميع أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى