أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“بن دغر”يشدد على تجنب سفك مزيد من الدماء في مطار عدن

 شدد أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، على تجنب سفك المزيد من الدماء في مطار عدن، جنوبي البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
 شدد أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، على تجنب سفك المزيد من الدماء في مطار عدن، جنوبي البلاد.
جاء ذلك في تغريدات نشرها بن دغر، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” بعد ساعات من اندلاع اشتباكات مسلحة في مطار عدن.
وشدد  بن دغر على ضرورة تجنب سفك المزيد من الدماء في معركة المطار بين قائد  حماية المطار صالح العمري( أبو قحطان) ونائبه الخضر كرده.
وأضاف بن دغر أن ” قائد القوات الإماراتية في عدن أبلغه  أن التحالف حاول التدخل لمنع القتال بين أبوقحطان وخاله أبوكردة بعد سقوط قتيل ومصابين من الطرفين، مشيرا إلى أن أبو كردة رفض منع القتال ما دفع بالتحالف للتدخل وإنذارالطرفين بضرورة ترك السلاح”.
وقال بن دغر إنه” أجرى عدداً من الاتصالات مع بعض قادة بعض الوحدات العسكرية المجاورة لمطار عدن للإطلاع على آخر التطورات وحثهم على مزيد من التهدئة”.
وفي وقت سابق اليوم قال  بيان صادر عن شرطة عدن اطلع علية “يمن مونيتور”  إن إدارة أمن العاصمة المؤقتة تسلمت رسميا الإشراف على المطار الدولي بتكليف مباشر من قبل قوات التحالف العربي .
ونقل البيان عن  المتحدث باسم إدارة أمن عدن، عبد الرحمن النقيب قوله  ” إن الأوضاع في المطار هادئة الآن، وأن قوات تابعة للتحالف العربي مسنودة بوحدات أمنية باتت تفرض سيطرتها بشكل كامل على المطار فيما تتولى وحدات أمنية مساندة تأمينه ومحيطه، مشيرا الى أن القيادات الأمنية التي كانت تتولى حماية المطار وتسببت في إشكاليات أمنية ليل امس سلّمت نفسها لقوات الأمن .
وكان قتيل على الأقل قد سقط مساء أمس وسط مدرج المطار جراء اشتباكات اندلعت بين مسلحين تابعين لمدير أمن مطار عدن( أبو قحطان )وآخرون تابعون لنائبه (الخضركردة) بسبب ما قيل إنه خلاف بشأن ملكية طقم عسكري وغيرها ، حسب البيان
وأكد البيان أن”  مدير أمن عدن، بناء على أوامر مباشرة من قوات التحالف العربي تسلم رسميا مهمة الإشراف وتأمين وحماية مطار عدن الدولي .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق