أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

ضبط شاحنة تحمل أوراقاً نقدية جديدة في طريقها لصعده معقل الحوثيين

ضبط مسلحون قبليون، اليوم الخميس، شاحنة تحمل أوراقاً نقدية جديدة كانت في طريقها إلى محافظة صعدة معقل الحوثيين، حسب مصدر عسكري.

يمن مونيتور/ صنعاء/ الأناضول:
ضبط مسلحون قبليون، اليوم الخميس، شاحنة تحمل أوراقاً نقدية جديدة كانت في طريقها إلى محافظة صعدة معقل الحوثيين، حسب مصدر عسكري.
وقال الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني عبدالله الأشرف، في بيان نشره على صفحته على “فيسبوك”، إن “مسلحين قبليين (لم يحدد تبعيتهم) استولوا (ضبطوا) على شاحنه محمله بفلوس (أوراق) نقديه طبعة جديده فئة خمسه آلاف ريال”.
وأضاف الأشرف أن الشاحنة كانت “قادمه من محافظة حضرموت (شرق) عبر صحراء الجوف، ومتجهة إلى صعدة (معقل الحوثيين)”، دون مزيد من التفاصيل عن الشاحنة والمبلغ المضبوط وكيفية معرفة أنها متجهة إلى صعدة ومكان توقيفها بالضبط.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/أيلول 2014، وتلا ذلك استيلائها على عدة محافظات ومناطق أخرى.
واطلع مراسل “الأناضول” على صور لأوراق مالية نقدية مكتوب عليها “شيك صادر من البنك المركزي اليمني”، وقالوا إنها نوعية من المضبوطات، دون أن يتسن التأكد من مصدر مستقل.
والأوراق المصادرة من فئة “5 آلاف ريال”، غير موجودة ضمن فئات التداول في البلاد، حيث أن أعلى فئة هي ألف ريال، ورجح مراقبون أن الحوثيين كانوا يخططون للترويج لها في المناطق التي تخضع لسيطرتهم لمواجهة العجز في السيولة بعد نقل فرع البنك المركزي اليمني إلى عدن جنوبي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق