أخبار محليةغير مصنف

الصحة العالمية: ارتفاع الوفيات جراء “الكوليرا” في اليمن إلى 398 حالة

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، عن ارتفاع حالات الوفاة بمرض الكوليرا في اليمن إلى 398 حالة في 19 محافظة يمنية. يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة
أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس، عن ارتفاع حالات الوفاة بمرض الكوليرا في اليمن إلى 398 حالة في 19 محافظة يمنية.
وقالت المنظمة في تغريدة مقتضبة بصفحتها على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن عدد الحالات التي تم تسجيلها منذ 27 أبريل الماضي وصلت إلى أكثر من 38,300 حالة اشتباه و313 حالة مؤكدة مختبرياً بمرض الكوليرا و398 حالة وفاة في 19 محافظة.
وكانت منظمة الأمم المتحدة قد وجهت نداء أمس الأربعاء إلى الحكومات لتقديم الدعم المالي والسياسي لوقف انتشار وباء الكوليرا غير المسبوق في اليمن، متوقعةً أن أكثر من 100 ألف شخص سيكونون معرضين للإصابة بالوباء.
وناشد منسق الشؤون الإنسانية باليمن جيمي ماكغولدريك الحكومات لتقديم الدعم لليمن كي يساعد في وقف انتشار الوباء غير المسبوق وإن أكثر من 100 ألف شخص يعتقد أنهم معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا.
وقال جيمي: “لا تزال الكوليرا تنتشر بمعدل لم يسبق له مثيل في جميع أنحاء اليمن يؤثر على الرجال والنساء والأطفال الذين عانوا منذ أكثر من عامين من عواقب الصراع التي تنهار فيه المؤسسات وشبكات الأمان الاجتماعي”.
وأشار إلى أنه قد تم الإبلاغ عن أكثر من 35500 حالة يشتبه في إصابتهم بالكوليرا في اليمن.
وخلال الثلاثة الأسابيع الأخيرة انتشر وباء الكوليرا في اليمن، بشكل كبير، ما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في العاصمة صنعاء، من قبل سلطات الحوثيين، كونها أصبحت موبوءة بيئيا وصحيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق