أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الاتحاد الأوروبي يخصص 4 ملايين دولار لمواجهة الكوليرا في اليمن

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، تخصيص 3.8 مليون يورو (قرابة 4 ملايين  دولار) لمواجهة تفشي وباء الكوليرا في اليمن. يمن مونيتور/ بروكسل/ متابعات خاصة
أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، تخصيص 3.8 مليون يورو (قرابة 4 ملايين  دولار) لمواجهة تفشي وباء الكوليرا في اليمن.
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدة الإنسانية وإدارة الازمات، خريستوس ستيليانيدس، في بيان صحفي “في ضوء  ما تواجهه اليمن  من تفشي لوباء الكوليرا على مستوى غير مسبوق؛ فإن الكتلة الأوروبية ستزيد من الأموال المخصصة للدولة من أجل مساعدة المحتاجين، حسبما أفادت وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأضاف” هذه المساعدة ستسمح لشركائنا الإنسانيين بزيادة قدراتهم سريعا لمعالجة الأشخاص وإنقاذ الأرواح،  مشيرا إلى أن هذا يأتي في إطار تمويل عام بإجمالي 116 مليون يورو (130 مليون دولار) مقدم من الاتحاد الأوروبي إلى اليمن خلال عام 2017.
ويوم أمس أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة” يونيسف” أن” إن الحالات المشتبه إصابتها بوباء الكوليرا، وصلت   أكثر من 35,524 حالة، منها 361 حالة وفاة”.
وخلال الثلاثة الأسابيع  الأخيرة انتشر وباء الكوليرا في اليمن، بشكل كبير، ما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في العاصمة صنعاء، من قبل سلطات الحوثيين، كونها أصبحت موبوءة بيئيا وصحيا
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق