أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب بضغط دولي على الحوثيين لوقف قصف أحياء تعز

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، بضغط  دولي على الحوثيين وحلفائهم لوقف القصف العشوائي على الأحياء السكنية، في مدينة تعز، وسط البلاد. يمن مونيتور/ تعز/ متابعات خاصة
طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، بضغط  دولي على الحوثيين وحلفائهم لوقف القصف العشوائي على الأحياء السكنية، في مدينة تعز، وسط البلاد.
جاء ذلك على لسان عبد الرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية سبأ.
واستنكر فتح  استمرار قيام مليشيا الحوثي وصالح باستهداف الأطفال والمدنيين في محافظة تعز، داعياً المجتمع الدولي إلى الضغط على المليشيا الانقلابية لإيقاف قصف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين.
ووصف فتح الأعمال التي تقوم  بها المليشيا بحق أبناء تعز بــ” جرائم الإبادة الجماعية والإرهابية، مشيراً إلى أن هذه الجرائم يجب تقديم مرتكبيها إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل جراء ما يقومون به من اعتداءات بحق المدنيين يوميا”.

وطالب الوزير اليمني المنظمات الأممية ومفوضية حقوق الإنسان التابعة  للأمم المتحدة باستنكار هذه الجرائم، لافتا إلى أن الصمت الدولي تجاه المجازر التي تقوم بها المليشيا بحق أبناء الشعب اليمني يومياً يشجعهم على الاستمرار في الإقدام عليها.

وقال إن” مدينة تعز تتعرض لإبادة ممنهجة من قبل مليشيا الحوثي وصالح، وحصار خانق يدل على وحشية أطراف الانقلاب وحقدهم الدفين على المحافظة وأبنائها، مطالبا ًبفك الحصار عن المدينة لتسهيل دخول القوافل الإغاثية الى السكان.
كما دعا وزير الادارة المحلية اليمني،  رئيس اللجنة العليا للإغاثة ، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن إلى الاطلاع على هذه الجرائم ورفع التقارير إلى الأمم المتحدة، للاطلاع على بشاعة ما تقوم به المليشيا من جرائم بحق أبناء الشعب.
وتشهد محافظة تعز منذ أكثر من عامين اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية المسنودة من التحالف العربي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية لهم، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي نفذه الحوثيون على أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق