أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

رئيس وزارء “الحوثيين”: أولوياتنا دعم الجبهات فقط و”الكوليرا” محدود

قال رئيس الوزراء في حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور إن أولويات حكومته الحالية هي دعم الجبهات بالرجال والسلاح، مشيراً إلى أن وباء الكوليرا ينتشر بشكل “محدود” وتمت محاصرته!

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قال رئيس الوزراء في حكومة الحوثيين عبدالعزيز بن حبتور إن أولويات حكومته الحالية هي دعم الجبهات بالرجال والسلاح، مشيراً إلى أن وباء الكوليرا ينتشر بشكل “محدود” وتمت محاصرته!
وأشار بن حبتور في حوار تلفزيوني، مساء الثلاثاء، مع فضائية “الميادين” فيما يخض وباء الكوليرا فقال “إنه انتشر في اليمن منذ العام 2016 بمستوى محدود، فيما تتم محاصرة الوباء بعد اجتياحه عدة قرى ومدن يمنية بينها صنعاء”.
وأعلنت يونسيف اليوم الأربعاء عن وفاة 206 من المصابين بالكوليرا فيما ارتفعت عدد الإصابات إلى قرابة 15 ألف حالة. وقال مراسل “يمن مونيتور” في صنعاء إن المستشفيات الحكومية في صنعاء اضطرت إلى انشاء خيام من أجل معالجة القادمين والمصابين في المرض في ظل وضع صحيّ حرج ونقص في الأدوية.
وبحسب بن حبتور، فإن أولويات “حكومة الإنقاذ” هي “دعم الجبهات بالموارد البشرية والتسليحية واللوجستية”. ولم يتطرق إلى تسليم رواتب الموظفين الحكوميين الذين لم يستلموا رواتبهم منذ أكتوبر/تشرين الأول2016م، فيما ارتفعت أسعار السلع الأساسية إلى أكثر من 140 بالمائة.
وفي الحديث عن مشاورات مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وصف “بن حبتور” القرار 2216 “ظالم ومجحف وتم شراؤه من السعودية ولا يمكن تحقيقه”. وقال مهاجماً المبعوث الأممي إلى الحاجة إلى “مبادرة جدية وليس للتكرار الممل للمندوب الأممي”، داعياً الصين لكسر الحصار على اليمن “لأجل مصالحها الاستراتيجية والاقتصادية”، وكذلك العون من أصدقاء اليمن في كل المجالات وقال إن أصدقاء اليمن، إيران وروسيا والجزائر وسوريا والعراق ولبنان. ولم يذكر دولاً أخرى.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى