أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

حقوق الإنسان اليمنية تطالب الصليب الأحمر بإنقاذ 45 مختطفا أصيبوا بالكوليرا

طالبت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل السريع لإنقاذ حياة أكثر من 45 مختطفا في سجون مليشيا الحوثي وصالح، بعد إصابتهم بمرض الكوليرا بصنعاء. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
طالبت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل السريع لإنقاذ حياة أكثر من 45 مختطفا في سجون مليشيا الحوثي وصالح، بعد إصابتهم بمرض الكوليرا بصنعاء.
جاء ذلك في رسالة لوزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر، للمنظمة الدولية، حسبما أفادت اليوم الإثنين، وكالة الأنباء اليمنية الحكومية سبأ.
وقال عسكر إن” المختطفين في سجون المليشيا لم ينالوا الرعاية الصحية اللازمة بعد إصابة أكثر من 45 منهم بالكوليرا في سجني هبرة و الأمن السياسي بصنعاء”.

وأضاف” أن المختطفين يتم وضعهم في عنابر تمتلئ بالمجاري في بدروم السجن، ما زاد من عدد المصابين بالأمراض الوبائية، مشيراً إلى أن المليشيا نقلت المختطفين مِن أساتذة الجامعات والمعلمين إلى عنبر في بدروم السجن للإمعان في تعذيبهم وإذلالهم” .

وقال الوزير اليمني إن” المليشيا في سجن الأمن السياسي قامت بمنع إدخال المياه النظيفة للمختطفين ليومين متتاليين، مناشداً المنظمة الدولية بسرعة الاطلاع على حالة المختطفين والإفراج عنهم في أسرع وقت”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى