أخبار محليةغير مصنف

الرئيس هادي يهنئ ” ماكرون” بفوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية

بعث الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، برقية تهنئة للرئيس الفرنسي المنتخب، ” إيمانويل ماكرون” هنأه فيها بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ونيلة ثقة شعبة لقيادة فرنسا والحفاظ على مكانتها نحو المستقبل المنشود . يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
بعث الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، برقية تهنئة للرئيس الفرنسي المنتخب، ” إيمانويل ماكرون” هنأه فيها بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ونيلة ثقة شعبة لقيادة فرنسا والحفاظ على مكانتها نحو المستقبل المنشود .
وأشاد الرئيس هادي في البرقية بالعلاقات الثنائية المتميزه بين البلدين والشعبين الصديقين وما تتمتع به من تطور ونماء في مختلف المجالات.
وتطلع الرئيس اليمني إلى تعزيز وتطوير علاقات بلاده مع فرنسا لخدمة المصالح المشتركة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.
وثمن بموقف فرنسا الداعم لليمن وامنها واستقرار في مختلف المواقف والظروف ودعم وحدتها وشرعيتها الدستورية للتطلع نحو إحلال السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية التي لفرنسا جهودا وبصمات بالشراكة مع المجتمع الدولي.
ووفق تقديرات أولية للجولة الثانية للاقتراع، أعلن ماكرون رئيساً جديداً لفرنسا، خلفا للمنتهية ولايته فرانسوا أولاند، بحصوله على 65.5 % من الأصوات، مقابل 34.5 % لمنافسته اليمينية المتطرفة، ماريان لوبان
وتبعا للتقديرات الأولية لاقتراع اليوم، يكون ماكرون البالغ من العمر 39 عاما، الرئيس الثامن في تاريخ الجمهورية الفرنسية الخامسة التي أنشئت في 1958، وأصغر رئيس في تاريخ فرنسا منذ الأزل.
ودُعي، اليوم، أكثر من 47 مليون فرنسي للإدلاء بأصواتهم، في اقتراع غابت عنه لأول مرة أحزاب اليمين واليسار، لاختيار خلف للرئيس فرانسوا أولاند.
وتأتي الجولة الثانية للرئاسيات، لأول مرة، في ظل حالة الطوارئ المفروضة على البلاد منذ يناير/ كانون ثان 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق