أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تسعى لفتح جبهات جديدة في صعدة شمالي اليمن

كشفت مصادر عسكرية في القوات الحكومية اليوم الأربعاء، عن ترتيبات دشنها الجيش الوطني، لفتح عدة جبهات جديدة في محافظة صعدة شمالي اليمن. يمن مونيتور/صعدة/متابعة خاصة
كشفت مصادر عسكرية في القوات الحكومية اليوم الأربعاء، عن ترتيبات دشنها الجيش الوطني، لفتح عدة جبهات جديدة في محافظة صعدة شمالي اليمن.
ونقلت صحيفة “الخليج” الإماراتية عن العميد عبد المغني ناصر متاش أحد القيادات الميدانية في الجيش الوطني اليمني بجبهة صعدة أن قوات الشرعية بدعم من قوات التحالف العربي ستدشن عملية عسكرية موسعة ومتزامنة مع العمليات العسكرية الهادفة لتحرير الحديدة والساحل الغربي.
ونوه إلى أن العملية تستهدف استعادة السيطرة على مديرية «وحيدان» ومنطقة مران التابعة لها وهي مسقط رأس زعيم جماعة الحوثي والمواقع الجبلية المتاخمة.
وأكد أن ألوية إضافية من قوات الجيش ستشارك إلى جانب الثلاثة الأولوية الراهنة والتي تخوض مواجهات عنيفة مع جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح وتمكنت من تحقيق تقدم نوعي.
وأشار العميد متاش أن الحوثيين يعتمدون على خبرتهم بالقتال في المواقع الجبلية لإطالة أمد المواجهات مع قوات الشرعية وهو ما تم إحباطه من قبل قوات الجيش التي دشنت معركة تحرير صعدة بعد تدريبات مكثفة ونوعية على هذا النمط من أساليب القتال في المرتفعات الشاهقة.
وتعتبر محافظة صعدة المعقل الرئيسي حاليا لجماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى بشمال اليمن وغربها منذ نهاية العام 2014.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً ضد الحوثيين وقوات توالي الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالـح”، تقول الرياض إنه “جاء بطلب من الرئيس عبدربه منصور هـادي لانهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق