أخبار محليةغير مصنف

اليماني: نسعى لجمع وثائق ومعلومات تثبت تدخل إيران في الملف اليمني

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة “خالد اليماني” اليوم الثلاثاء، إن حكومة بلادة تعمل بالتنسيق مع الأطراف المعنية على جمع الوثائق والمعلومات التي تثبت تدخل إيران في الملف اليمني. يمن مونيتور/جنيف/متابعات
قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة “خالد اليماني” اليوم الثلاثاء، إن حكومة بلادة تعمل بالتنسيق مع الأطراف المعنية على جمع الوثائق والمعلومات التي تثبت تدخل إيران في الملف اليمني.
وأضاف “اليماني” في تصريحات مع صحيفة “الشرق الأوس”، أن الحكومة تتعاون مع الأعضاء كافة في المنظمة في هذا الشأن٬ وتتحرك بشكل قوي في توفير مزيد من المعلومات والوثائق والأدلة للتحرك ضد تدخلات إيران في المنطقة٬ وعلى وجه الخصوص في الشأن اليمني.
وأشار إلى أن الأمم المتحدة تتجه لكشف توجهات إيران السياسية والعسكرية٬ وما تقوم به ضد مصالح دول المنطقة.
وأكد أن الحكومة تواجه جملة من الصعوبات في جمع الأدلة والوثائق التي تطالب بها الأمم المتحدة٬ وذلك لما تقوم به طهران من طمس للآثار التي تثبت تورطها٬ ولا تترك أي دليل قطعي عن الأعمال الإجرامية التي تنفذها في اليمن.
ولفت إلى أن إيران تزعم أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة لأنها تقوم بإزالة آثار تدخلاتها تلك.
ودلل “اليماني” على هذا الأمر بما فعلته إيران في عملية تهريب إيرانيين وآخرين من «حزب الله»٬ ممن ألقي القبض عليهم عام 2012 في قضية سفينة «جهين»٬ إذ استغلت العملية الانقلابية٬ وشرعت عبر ذراعها في إطلاق سراحهم٬ وتهريبهم إلى وجهة غير معلومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق