اخترنا لكمغير مصنف

(صور) الغذاء العالمي يزود اليمن بـ”32 ألف طن” من القمح المتعفن كمساعدات

أعلنت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك (منظمة مستقلة) عن تفريغ باخرة قمح AMBERL واصلة إلى ميناء عدن وتحمل 32 ألف طن متري قمح أمريكي المنشأ منتهي الصلاحية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.

يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
أعلنت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك (منظمة مستقلة) عن تفريغ باخرة قمح AMBERL واصلة إلى ميناء عدن وتحمل 32 ألف طن متري قمح أمريكي المنشأ منتهي الصلاحية تابعة لبرنامج الغذاء العالمي.
وفي تصريح لـ”يمن مونيتور” قال فضل منصور رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك: إن الباخرة تتبع برنامج الغذاء العالمي مازالت تفرغ مادة القمح المتعفن وغير صالح للاستهلاك في ميناء عدن، وتجري تعبئته في أكياس لتقديمه كمساعدات للمواطنين اليمنيين.
مشيراً إلى أن الجمعية قامت بتوجيه رسالة إلى ممثل برنامج الغذاء العالمي في اليمن، حصل يمن مونيتور على نسخه منه تفيد أن مساعدات إغاثية قدمها برنامج الغذاء العالمي بواسطة الباخرة AMBERL يجري إفراغ حمولتها البالغة 32 ألف طن متري، وهي عبارة عن قمح فاسد على أن يتم توزيعها بين محافظتي عدن والحديدة.
وقال منصور: التقارير تؤكد إلى أن القمح متعفن على ظهر الباخرة وفي العنابر المختلفة التي تم الفريغ إليها، وهي غير صالحة للاستهلاك وكان ينبغي إتلاف القمح وعدم تقديمه كمساعدات وطالبنا بالتدخل الفوري لإيقاف الباخرة وإعادة الكميات إلى بلد المنشأ وإجراء التحقيقات.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق