أخبار محليةغير مصنف

وزير حقوق الإنسان اليمني يؤكد عزم حكومة بلاده على مواجهات المنظمات المضللة للرأي العام

أكد وزير حقوق الإنسان اليمني “محمد عسكر”، اليوم الإثنين، عزم حكومة بلادة على مواجهة المنظمات المحلية التي تقوم بتضليل الرأي العام. يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
أكد وزير حقوق الإنسان اليمني “محمد عسكر”، اليوم الإثنين، عزم حكومة بلادة على مواجهة المنظمات المحلية التي تقوم بتضليل الرأي العام.
وقال “عسكر” خلال حديثة لصحيفة “الشرق الأوسط” ، عن أبرز أولويات وزارته وعن نتائج الأنشطة والزيارات الدولية التي قام بها٬ في الآونة الأخيرة.
وأضاف “عسكر”، أن أولويات الوزارة في المرحلة القادمة عنوانها العريض حماية حقوق الإنسان اليمني في هذا الظرف العصيب الذي يمر به الوطن وأول هذه الأولويات موضوع المختطفين والمخفيين قسريا لدى جماعة الحوثي وصالح”.
وأفاد “عسكر” “أن هناك آلاف الأسر التي تعاني يوميا بسبب اختطاف عائليها وأرباب تلك الأسر أو أبنائها٬ ولهذا نعمل وتوجيهات الحكومة على صرف مرتبات المختطفين والمثقفين في جميع المحافظات بالقريب العاجل”.
وأشار إلى أن “ملف المختطفين في السجون هو أولوية قصوى بالنسبة لنا سواء على مستوى الحقوق العامة وحشد الضغط الدولي على الحوثيين لإطلاق سراحهم أو على مستوى إعادتهم إلى أسرهم وصرف مرتباتهم”.
ومن ضمن الأولويات التي تحدث عنها الوزير البناء المؤسسي للوزارة في العاصمة المؤقتة عدن٬ و«بناء قدرات كادر الوزارة وناشطي المجتمع المدني ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان في اليمن»٬ إضافة إلى “مسألة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وخصوصا منها الجسيمة والجرائم التي ترتكب ميليشيات الحوثي وصالح”.
وأوضح “عسكر ” على المدى المتوسط نتمنى أن نكون قد عملنا على تدريب وتأهيل أكبر عدد من ناشطي حقوق الإنسان ومن موظفي الدولة وتوعية تهم في جانب قضايا حقوق الإنسان٬ وكذلك البناء المؤسسي وبناء آليات وطنية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان سواء في المناطق المحررة وغير المحررة”.
ولفت عسكر إلى أن زيارته الأخير إلى أوروبا جرى خلالها تدشين حملة دولية لإيقاف الاعتقال التعسفي وبحث قضايا المعتقلين السياسيين وفي مقدمتهم وزير الدفاع٬ اللواء محمود سالم الصبيحي والسياسي محمد قحطان ورفاقهم الآخرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى