أخبار محليةغير مصنف

عسكر يطالب المجتمع الدولي بإصدار إدانة واضحة لحكم إعدام الصحفي الجبيحي

أعلن وزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر البدء بحملة دولية في عدد من الدول الاوروبية للتنديد وكشف انتهاكات الحوثيين ضد حرية الرأي والتعبير والأحكام الإجرامية وعلى رأسها الحكم بالإعدام ضد الصحفي المخضرم اليمني يحيى الجبيحي. يمن مونيتور/متابعة خاصة
أعلن وزير حقوق الانسان اليمني محمد عسكر البدء بحملة دولية في عدد من الدول الاوروبية للتنديد وكشف انتهاكات الحوثيين ضد حرية الرأي والتعبير والأحكام الإجرامية وعلى رأسها الحكم بالإعدام ضد الصحفي المخضرم اليمني يحيى الجبيحي.
ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن مدير الوكالة الدولية للصحافات والدراسات الاستراتيجية “ايجيس” جمال العواضي” قوله أن وزير حقوق الإنسان اليمني عقد اجتماعا مع كيت جيلمور نائبه المفوض السامي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف، وتم خلال اللقاء استعراض عدد من الانتهاكات الحوثية ضد المدنيين والصحفيين.
وطالب “وزير حقوق الإنسان اليمني” المفوضية لحقوق الإنسان اصدار تنديد واضح وإدانة صريحة لحكم إعدام الصحفي الجبيحي.
وشدد على أن السكوت على هذه الانتهاكات قد تشجع الانقلابين على القيام بالمزيد من الاعتقالات.
من جانبها اعتبرت نائبه المفوض السامي للمفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف السيدة كيت جيلمور أن الحكم بإعدام صحفي يعتبر تصرفا غير مقبول وجائر.
وذكرت أن المفوضية تدرس تطورات الوضع الحالي وكيفية التعامل معه، موضحة أن المفوضية تعد فريق عمل لزيارة اليمن والاطلاع عن قرب على وضع حقوق الانسان ومن ضمن أولوياتها في موضوع حكم إعدام الصحفي الجبيحي.
وبينت المسؤولة الأممية بأن أول زيارة لليمن ستكون إلى عدن، حيث تعد من السلطات المحلية المتعاونة مع فرق عمل المفوضية السامية وتسهيل تنقلاتهم وتسخير الامكانات المتاحة لإنجاح نشاطهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى