أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يحرر منطقة قرب معسكر خالد بن الوليد غربي تعز

حررت قوات الجيش اليمني، اليوم الإثنين، منطقة قرب معسكر خالد بن الوليد، بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.  يمن مونيتور/ تعز/ متابعات
حررت قوات الجيش اليمني، اليوم الإثنين، منطقة قرب معسكر خالد بن الوليد، بمحافظة تعز، جنوب غربي البلاد.
ونقل موقع الجيش اليمني الإلكتروني عن مصدر ميداني قوله إن”  قوات الجيش سيطرت على منطقة الغرافي حول معسكر خالد بن الوليد بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
ويعتبر معسكر خالد من أهم المعسكرات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في محافظة تعز، وتبلغ مساحته قرابة 12 كم.
 المصدر نفسه أضاف أن”  قوات الجيش الوطني أحكمت السيطرة الكاملة على قرية وجبل الثوباني التابعة للمخا، وتمكنت من تحرير مناطق واسعة في محيط دار ابن علوان في موزع غرب تعز.
ونقل الموقع عن  نائب الناطق الرسمي بمحور تعز، العقيد عبدالباسط البحر قوله إن” اشتباكات عنيفة اندلعت في تلال الضويحة وامتدت إلى جبل عقار بمديرية موزع، غربي المحافظة،  أسفرت عن مصرع 12 من عناصر مليشيا الحوثي وصالح.
وأكد البحر أن” عناصر المليشيا باتت معنوياتها منهارة وأن قوات الجيش الوطني تحقق انتصارات متسارعة”.
ومنذ 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، شنّت القوات الحكومية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، عملية “الرّمح الذهبي” مستهدفة مواقع الحوثيين وحلفائهم، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن جنوباً، إلى المخا في محافظة تعز غرباً.
وفي مطلع فبراير/ شباط الماضي، تمكّنت القوات الحكومية، من إحكام سيطرتها على مدينة المخا القريبة من مضيق باب المندب، وطريق الملاحة البحرية الدولية، وإجبار الحوثيين وحلفائهم على الانسحاب منها، وهو ما اعتبره مسؤولون عسكريون إعلاناً بانتهاء المرحلة الأولى من العملية.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى