أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تعلن سيطرتها على جبال الطلعة الاستراتيجية في الجوف شمالي اليمن

أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على مواقع جديدة مساء أمس السبت واقترابها من معسكر حام في محافظة الجوف شمالي اليمن. يمن مونيتور/الجوف/متابعة خاصة
أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على مواقع جديدة مساء أمس السبت واقترابها من معسكر حام في محافظة الجوف شمالي اليمن.
وقال موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، نقلا عن مصدر عسكري، إن معارك عنيفة دارت مساء أمس السبت بين قوات الجيش الوطني والمسلحين الحوثيين في مديرية المتون غربي المحافظة.
وأضاف: إن قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها على سلسلة جبال الطلعة، التي تطل على معسكر “حام” مما يتيح للجيش محاصرة المعسكر من ثلاثة اتجاهات.
وأفاد: إن سيطرة الجيش الوطني على هذه المواقع يمنحها السيطرة النارية على المعسكر، والتحكم في خط امداده الوحيد من سوق الاثنين.
وبحسب موقع الجيش اليمني يشكل معسكر حام بوابة رئيسية للوصول الى الجوف الاعلى (برط ،المطمة وغيرها من الجوف الاعلى )والسيطرة عليه سيسهل دخول الجيش الوطني الى مديرية سفيان وهي اول مديرية في محافظة عمران .
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى