أخبار محليةغير مصنف

مقاتلات التحالف تغير على مواقع وتجمعات للحوثيين شمالي غرب اليمن

كثفت مقاتلات التحالف العربي قصف مواقع وتجمعات للمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة حجة شمالي غرب اليمن. يمن مونيتور/ميدي/خاص
كثفت مقاتلات التحالف العربي قصف مواقع وتجمعات للمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة حجة شمالي غرب اليمن.
وقال مصدر ميداني في الجيش الوطني لـ “يمن مونيتور”، إن مقاتلات التحالف دمرت مساء الجمعة، طقما جنوب مدينة ميدي، وآخر في مزارع النسيم شمال شرق المدينة.
وفي جبهة حرض أفادت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف تمكنت، من إعطاب دبابة بمحيط المدينة.
وعلى صعيد متصل ذكر المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة إن 13 جثة من قتلى جماعة الحوثي وصلوا إلى المستشفى الجمهوري بمدينة حجة.
ونقل المركز عن مصادر طبية إن 13 جثة من قتلى الحوثي وصلوا إلى مدينة حجة وتم وضعهم في ثلاجة المستشفى الجمهوري قادمين من جبهتي حرض وميدي.
وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق