أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

وزير يمني: مضايقات الحوثيين تهدد بإيقاف العمل الإنساني في البلاد

قال وزير في الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، إن مضايقات الحوثيين وحلفائهم لناشطي الأعمال الإغاثية تهدد بوقف العمل الإنساني في البلاد. يمن مونيتور/  عدن/ متابعات خاصة
قال وزير في الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، إن مضايقات الحوثيين وحلفائهم لناشطي الأعمال الإغاثية تهدد بوقف العمل الإنساني في البلاد.
جاء ذلك على لسان عبد الرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية، ورئيس اللجنة العليا للإغاثة، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
 واستنكر فتح اختطاف الحوثيين وحلفائهم  40 عاملاً في الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظة ذمار( أكثر من 100 كم جنوبي صنعاء).

وأكد فتح أن”  مهام وأعمال الصندوق الاجتماعي للتنمية تتم على مستوى كل محافظات اليمن، وينفذها بحيادية ومهنية كاملة،ما أعطاه والعاملين فيه حصانة على مستوى البلاد وسمعة جيدة على مستوى العالم”.

وأضاف أن”  استمرار المضايقات التي تقوم بها المليشيا بحق العاملين في المجال الإغاثي والتنموي يهدد بايقاف عمل المنظمات الانسانية في اليمن, مطالباً المنظمات الأممية العمل على إدانه هذه الأعمال والضغط على المليشيا الانقلابية بالإفرا ج عن المختطفين، وكف المليشيا يدها عن العاملين في المجال الإغاثي والإنساني وعدم التدخل في عمل المنظماتالإنسانية.

وحمل الوزير اليمني الحوثيين وحلفائهم  المسؤولية الكاملة عن تدهور الوضع الإنساني في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، مطالباً بالتوقفالفوري عن كافة المضايقات التي يقومون بها بحق المنظمات الإغاثية الإنسانية المحلية والدولية.

وقال إن ” استمرار اختطاف العاملين في المجال الإغاثي واقتحام مكاتب المنظمات الإغاثية يهدد بإغلاق عمل المنظمات وتعقيد الوضع الإنساني”.
ولمرات عديدة سبق أن اختطف الحوثيون العديد من العاملين في المنظمات الإغاثية، مع إغلاق عدد كبير من الجميعات والمنظمات الخيرية  في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق