أخبار محليةغير مصنف

طلاب اليمن في الخارج يستأنفون الاحتجاجات المطالبة بصرف مستحقاتهم

أعلنت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج اليوم الإثنين، استئناف الفعاليات الاحتجاجية بشكل واسع في كل الدول بما يحقق المطالب المشروعة التي خرج بها الطلاب. يمن مونيتور/موسكو/خاص
أعلنت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج اليوم الإثنين، استئناف الفعاليات الاحتجاجية بشكل واسع في كل الدول بما يحقق المطالب المشروعة التي خرج بها الطلاب.
وقالت اللجنة في بيان لها حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه، إن المهلة التي حددتها تنسيقية طلاب اليمن في الخارج للحكومة في تنفيذ وعودها المتمثلة بصرف المستحقات المالية والرسوم الدراسية وحل مشاكل الطلاب العالقين قد انتهت.
وأشارت إلى أن تجاهل الحكومة في تنفيذ المطالب ومراعاة الحالة الصعبة التي يعيشها الطلاب خارج الوطن قررنا استئناف الفعاليات الاحتجاجية حتى يحصل الطلاب على كافة مستحقاتهم.
ودعت اللجنة في بيانها إلى بدء الاعتصام المفتوح في مقر السفارة اليمنية بروسيا يوم غدا الثلاثاء.
وأكدت إنها ستقيم وقفات احتجاجية لكل الطلاب في مختلف الجامعات بكل الدول التي يدرس بها الطلبة اليمنين تحمل شعارات موحدة تشمل جميع مطالب الطلاب في كل الدول وذلك يوم الأربعاء 19 ابريل 2017م .
وتوعدت اللجنة في بيانها بالتصعيد في حال لم تتم الاستجابة خلال الأسبوع القادم والتي ستكون بالبدء باغلاق السفارات والملحقيات الثقافية تدريجيا حتى تحقيق المطالب.
وجددت اللجنة مطالبتها بصرف مستحقات الربعين الأول والثاني والرسوم الدراسية لجميع المبتعثين من مختلف جهات الابتعاث.
وطالبت بسرعة معاجلة الاعتماد المالي لطلاب الاستمراريات والبدل والاحلال من موفدي الجامعات وكذلك البدء بإجراءات اعتماد الاستمراريات لموفدي التعليم العالي بالإضافة إلى سرعة توفير تذاكر السفر للخريجين.
كما طالبت بسرعة معالجة أوضاع المنزلين من الربع الرابع دون وجه حق وكذا المنزلين في الربع الأول للمبتعثين من بعض الجهات كوزارة الدفاع والتعليم الفني وغيرهم.
وشددت على أهمية حل مشكلة طلاب التبادل الثقافي للعامين 2015 و 2016 وكذلك أصحاب المقاعد المجانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى