غير مصنف

تقدم جديد للقوات الحكومية غربي تعز اليمنية

تجددت المعارك العنيفة غرب مدينة تعز اليوم الأربعاء وسط تقدم للقوات الحكومية في منطقة الكدحة وسط اليمن. يمن مونيتور/تعز/متابعة خاصة
تجددت المعارك العنيفة غرب مدينة تعز اليوم الأربعاء وسط تقدم للقوات الحكومية في منطقة الكدحة وسط اليمن.
وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز إن قوات الجيش الوطني، سيطرت على عدة تباب في الكدحة وسط هزائم فادحة للمسلحين الحوثيين.
وأشار المركز في صفحته على موقع “فيس بوك” إلى أن مدفعية الجيش الوطني دكت مواقع مسلحي الحوثي في تبة الخزان ومواقع أخرى في الكدحة غرب المدينة وسط تقدم مستمر لقوات الجيش الوطني.
وكانت القوات الحكومية قد أعلنت أمس الثلاثاء، سيطرتها على جبل نابظة ومفرق موزع غربي المحافظة إثر معارك خاضتها ضد الحوثيين.
وأضافت جبل النار شرق مديرية المخا، بمساندة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وتابع المركز أن ” اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الجيش الوطني والحوثيين في السلسلة الجبلية الممتدة إلى محيط معسكر خالد غربي تعز.
ومنذ 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، شنّت القوات الحكومية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، عملية “الرّمح الذهبي” مستهدفة مواقع الحوثيين وحلفائهم، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن جنوباً، إلى المخا في محافظة تعز غرباً.
ومطلع فبراير/ شباط الماضي، تمكّنت القوات الحكومية، من إحكام سيطرتها على مدينة المخا ومينائها القريبين من مضيق باب المندب، وطريق الملاحة البحرية الدولية، وإجبار الحوثيين وحلفائهم على الانسحاب، وهو ما اعتبره مسؤولون عسكريون إعلاناً بانتهاء المرحلة الأولى من العملية.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة الحوثيين على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى