أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“هادي” يبحث مع سفير واشنطن التحديات التي تواجه الملاحة الدولية

بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مع سفير واشنطن لدى بلاده التحديات التي تواجه الملاحة الدولية. يمن مونيتور/ متابعات خاصة
بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، مع سفير واشنطن لدى بلاده، ماثيو تولر، التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات التي تواجه الملاحة الدولية.
ووفقاً لوكالة (سبأ) الرسمية، فقد أشاد “هادي” بـ”مستوى العلاقات المتطورة بين البلدين في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد الملاحة الدولية والسلم العالمي وجهود مكافحة الارهاب التي حققت نتائج متميزة في هذا الاطار”.
واستعرض اللقاء “آفاق التعاون والتنسيق القائم بين البلدين على مختلف الصعد، وكذا دعم الولايات المتحدة لليمن وقيادتها الشرعية في مواجهة التحديات وصولاً إلى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني والمرتكز على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.”
وأوردت الوكالة ذاتها، على لسان المسؤول الأمريكي تأكيده “دعم بلاده لليمن وقيادتها الشرعية لتحقيق أهداف وطموحات الشعب اليمني”.
ومنذ أكثر من عامين، دخلت اليمن منعطفاً من الحرب والفوضى الأمنية، نتيجة اجتياح الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبدالله صالح للعاصمة صنعاء وبعض المدن اليمنية، بينها ميناء الحدودة الاستراتيجي غربي البلاد، الذي تتهمهم الحكومة الشرعية باستغلاله في تهريب السلاح، لإمداد الحرب الداخلية، وكذا المعارك التي يخوضونها ضد السعودية على الشريط الحدودي بين البلدين.

وفي فيرايرا الماضي، قال موقع “Hellenic Shipping ” المتخصص بأخبار الشحن حول العالم، إن القرصنة في المحيط الهندي يتم السيطرة عليها لكن الأكثر قلقاً وتأثيراً على الشحن البحري هو استهداف السفن البحرية قبالة الشواطئ اليمنية من قبل المسلحين الحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى