اخترنا لكمغير مصنف

بن سلمان لكبار مشايخ القبائل اليمنية: معكم في كل خطوة إلى آخر يوم في حياتنا

قال الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، اليوم الأربعاء، مخاطبا كبار مشايخ القبائل اليمنية: “نحن معكم في كل خطوة إلى آخر يوم في حياتنا”.

يمن مونيتور/ الرياض/ الأناضول:
قال الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، اليوم الأربعاء، مخاطبا كبار مشايخ القبائل اليمنية: “نحن معكم في كل خطوة إلى آخر يوم في حياتنا”.
جاء هذا في كلمة له خلال استقباله في الديوان الملكي، اليوم الأربعاء، كبار مشايخ القبائل اليمنية، نشرت نصها وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وأعرب بن سلمان، عن التزام المملكة بالوقوف إلى جانب اليمن ودعم الشرعية بها.
وأضاف “المملكة تنظر لليمن على أنه العمق الاستراتيجي للأمة العربية”.
واعتبر محمد بن سلمان، أن “أكبر خطأ قام به العدو (في إشارة إلى جماعة أنصار الله “الحوثيون”) أنه يحاول المس في عمق وصلب العرب (اليمن)”.
وأشاد بن سلمان، بجهود اليمنيين في تحرير بلادهم من سيطرة “الحوثي”، قائلا: “رجال اليمن ليسوا في حاجة لمساعدة أشقائهم، فهم إذا استنفروا ووقفوا سوف يقضون على العدو، ولن يقفوا حتى يكونوا في عقر دار العدو”.
وأردف: “لكن لا نستطيع نحن إخوانكم في السعودية، ودول الخليج العربي، ومصر، والسودان، والأردن، والمغرب، أو جميع أنحاء العالم العربي، والإسلامي أن نرى استنفار ووقفة للرجل اليمني دون أن نكون بجانبه”.
وتابع: “ونحن معكم في كل خطوة إلى آخر يوم في حياتنا، كما كنا في السابق وكما سنكون في المستقبل”.
وخلال اللقاء، ألقى الشيخ مفرح بحيبح، كلمة باسم مشايخ القبائل اليمنية، عبر خلالها عن الشكر لحكومة السعودية لاستجابتها لرغبة مشايخ القبائل اليمنية للالتقاء بالقيادة السعودية.
كما تقدم بالشكر للمملكة على الجهود الإغاثية والأعمال الإنسانية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وحضر اللقاء مساعد وزير الدفاع محمد العايش، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى، وعدد من كبار المسئولين من مدنيين وعسكريين.
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد تحالف مسلحي الحوثيين وصالح، استجابة لطلب الرئيس هادي، بالتدخُّل عسكريًّا في محاولة لمنع سيطرة المسلحين على كامل اليمن، بعد أن سيطروا على محافظات عدة، بينها صنعاء في 14 سبتمبر/ أيلول 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى