أخبار محليةغير مصنفمجتمع

“الإغاثة التركية” تبحث سبل المساعدة الإنسانية لحضرموت اليمنية

بحثت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، مساء أمس الثلاثاء، مع مسؤول بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، سبل تقديم مساعدات إنسانية لمناطق بالمحافظة. يمن مونيتور/المكلا/وكالات
بحثت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، مساء أمس الثلاثاء، مع مسؤول بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، سبل تقديم مساعدات إنسانية لمناطق بالمحافظة.
جاء ذلك خلال لقاء وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء (مسؤول بارز بالمحافظة) عصام حبريش الكثيري، اليوم الثلاثاء، بالمحافظة، مع ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “أوموت بيلغن”، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التابعة للحكومة.
ووفق الوكالة، تناولت المباحثات أوجه الاستجابة الإنسانية والاحتياجات الضرورية لمناطق وادي حضرموت (تشمل عدد من المديريات غير الساحلية التي تقع غربي محافظة حضرموت).
وشدد ممثل الهيئة التركية على “حرص المنظمة على دعم المتضررين جراء الحروب أو الكوارث الطبيعية، وتقديم المساعدات الإغاثية والإيوائية المختلفة”، بحسب الوكالة.
ولفت إلى أن “المنظمة تكفل بوادي حضرموت قرابة 65 يتيما ووزعت خلال الأيام الماضية 5 آلاف و220 سلة غذائية (مساعدات) للأسر الفقيرة والمحتاجة والنازحين بمدينة تريم (في حضرموت)”.
من جهته، ثمّن المسؤول اليمني “الجهود الإنسانية لجمهورية تركيا حكومةً وشعبا، ووقوفهم إلى جانب اليمنيين لتخفيف المعاناة جراء الحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية”.
وكانت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، قد اختتمت مساء أمس الإثنين، حملة إغاثية لتوزيع مساعدات غذائية، استهدفت أكثر من 5 آلاف أسرة نازحة وفقيرة في اليمن.
وتشهد عدة محافظات يمنية، حربًا منذ عامين بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح من جهة أخرى.
وخلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات، فضلا عن تسببها بمقتل وجرح آلاف المواطنين، حسب تقديرات للأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق