غير مصنف

وصول 4 طائرات عتاد عسكري وأسلحة متنوعة دعم أميركي لليمن والتحالف العربي

وصلت الى مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن، مساء أمس الاثنين، 4 طائرات شحن عسكرية أميركية، تحمل عتاداً عسكرياً وأسلحة، وفقا لمصدر أمني في المحافظة. يمن مونيتور/ صنعاء/ وكالات
وصلت الى مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن، مساء أمس الاثنين، 4 طائرات شحن عسكرية أميركية، تحمل عتاداً عسكرياً وأسلحة، وفقا لمصدر أمني في المحافظة.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن المصدر، أن 4 طائرات شحن عسكرية من نوع “سي 130″، تحمل كميات كبيرة من العتاد والأسلحة المتنوعة، هبطت في مطار عدن وسط استنفار أمني كبير.
ورافق وصول الطائرات الأربع تحليق مكثف لمقاتلات ومروحيات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ أواخر مارس/ آذار 2015 ضد جماعة الحوثي المسلحة وقوات توالي الرئيس السابق علي صالح.
وقال المصدر إن “الأجهزة الأمنية أغلقت المطار، مساء الأحد، احترازياً واستعداداً لوصول العتاد العسكري”، متوقعا أن “يستخدم العتاد الأميركي في العملية التي تعتزم قوات التحالف شنها للسيطرة على ميناء الحديدة غربي اليمن على ساحل البحر الأحمر.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد أعلنت، أمس الإثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية نفّذت أكثر من 70 ضربة جوية ضد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن، منذ الـ28 من فبراير الماضي.
ويعتزم التحالف العربي بمساندة القوات الأميركية السيطرة على ميناء الحديدة، بعد اتهامات متكررة للمسلحين الحوثيين وقوات “صالح” بتهريب الأسلحة عبره، ورفض الأمم المتحدة الإشراف على الميناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق