أخبار محليةغير مصنف

دبلوماسي يمني يؤكد أن مواقف أمريكا تجاه بلاده تغيرت جذريا بإدارتها الحالية

أكد سفير اليمن لدى الولايات المتحدة، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، أن هناك تغيراً جذرياً وكبيراً في الموقف الأمريكي بإدارته الحالية إزاء الصراع باليمن. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
أكد سفير اليمن لدى الولايات المتحدة، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، أن هناك تغيراً جذرياً وكبيراً في الموقف الأمريكي بإدارته الحالية إزاء الصراع باليمن.
وأوضح “بن مبارك” في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، التصريحات التي أطلقها عدد من المسؤولين في واشنطن، سواء من مجلس الدفاع الوطني أو الخارجية الأمريكية، تشير إلى حزم أكبر تجاه التعاطي مع المشكلة في اليمن.
وأشار بن مبارك، إلى أن المسؤولين في الإدارة الأمريكية الجديدة على علم واطلاع بطبيعة التدخل الإيراني في اليمن، منوهاً بأن واشنطن لا تقبل بأن تستغل إيران الأراضي اليمنية، واعتبارها منطقة عبور للأسلحة التي تؤثر على أمن اليمن والدول المجاورة له.
وبيّن السفير اليمني لدى أمريكا أن هناك إشارات وإدانة واضحة صادرة من واشنطن تجاه القوى الانقلابية في اليمن (الحوثي وصالح)، وذلك بمنعهما من تشكيل أي عمل يهدد الملاحقة البحرية، مع وجود حديث “وصفه بالعلني” تجاه تجديد الدعم للتحالف المساند للشرعية في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى