أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

وزير يمني يدعو لضغط دولي لفك حصار الحوثيين على “بني حُشيش” شرقي صنعاء

دعا عبد الرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية اليمني، اليوم السبت، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية،، إلى الضغط من أجل فك الحصار الذي تفرضه المليشيا  الحوثية، على مديرية بني حشيش، شرقي صنعاء،وعدد من المديريات المجاورة، والعمل على مد ساكنيها بالمواد الإغاثية والإنسانية. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
دعا عبد الرقيب فتح، وزير الإدارة المحلية اليمني، اليوم السبت، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية،، إلى الضغط من أجل فك الحصار الذي تفرضه المليشيا  الحوثية، على مديرية بني حشيش، شرقي صنعاء،وعدد من المديريات المجاورة، والعمل على مد ساكنيها بالمواد الإغاثية والإنسانية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية  سبأ عن الوزير فتح قوله إن ” مديرية بني حُشيش تتعرض لحصار مطبق من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ، التي  قامت بإغلاق جميع المنافذ والطرق المؤدية إلى عدد من القرى في المديرية ومنعت دخول المعونات والمساعدات الإغاثية، وفرضت قيوداً على حركة المدنيين فيها”.
وأضاف أن ”  المليشيا الانقلابية قامت بالاعتداء على عدد من المواطنين واستخدمت الأسلحة الثقيلة في قصف قرية “صرف” بالمديرية، معتبراً هذه التصرفات بأنها ” تزيد من تعقيد الوضع الإنساني في عدد من المديريات في محافظة صنعاء”.
وأوضح الوزير اليمني أن” ما تقوم به المليشيا الانقلابية هو عمل “غير أخلاقي” ويتنافى مع كل القوانين الإنسانية والدولية، داعياً المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوطات على المليشيا لفك الحصار على عدد من المحافظات والمديريات الخاضعة لسيطرتها، وتسهيل عمل المنظمات الإغاثية وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى