اخترنا لكمتراجم وتحليلاتغير مصنف

الجيش الأمريكي: مصالح الولايات المتحدة في اليمن على المحك

نقل موقع ديفينس نيوز الأمريكي -في نسخته الإنجليزية- حديث فوتيل اليوم الخميس، ونقله “يمن مونيتور” للعربية، مشيراً إلى أن هذه التصريحات تتزامن مع طلب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس من البيت الأبيض الانخراط أكثر في دعم التحالف العربي الذي يواجه الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، مقدماً خطة -قيد النظر حسب واشنطن بوست- تدعم القوات الإماراتية لتحرير ميناء الحديدة الاستراتيجي من الحوثيين. يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
قال قائد القيادة المركزية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، إن مصالح بلاده في اليمن على المحك مع تزايد النفوذ الإيراني في البلاد.
وأشار جوزيف فوتل، خلال كلمة له في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي، مساء الأربعاء، إلى أن بلاده لا تريد أن يُستخدم اليمن كمنطلق للهجمات ضد المصالح الأمريكية والذي يقع في مكان استراتيجي بإشرافه على مضيق باب المندب الذي يقع بين جيبوتي والصومال.
ونقل موقع ديفينس نيوز الأمريكي -في نسخته الإنجليزية- حديث فوتيل اليوم الخميس، ونقله “يمن مونيتور” للعربية، مشيراً إلى أن هذه التصريحات تتزامن مع طلب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس من البيت الأبيض الانخراط أكثر في دعم التحالف العربي الذي يواجه الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، مقدماً خطة -قيد النظر حسب واشنطن بوست- تدعم القوات الإماراتية لتحرير ميناء الحديدة الاستراتيجي من الحوثيين.
وإجمالا، فإن مواجهة الحوثيين ستكون مسارا أكثر عدوانية ضد إيران بالنسبة للولايات المتحدة، مع اقتصارها على عمليات مكافحة الإرهاب ضد التابعة لتنظيم القاعدة المحلي في اليمن.
وقال فوتل إن طهران “تشكل أكبر تهديد على المدى الطويل للاستقرار” في المنطقة وأن على الولايات المتحد يجب تعطيل تمددها وفضحها ومحاسبتها من خلال الجمع بين العمل الدبلوماسي والعسكري.
وقارن فوتل بخطورة التهديد بين القاعدة والحوثيين، مؤكداً أن تهديد القاعدة في اليمن “أربع نجوم” مقارنة بتهديد إيران.
وجاء حديث فوتل في جلسة معلنة لمجلس النواب الأمريكي، وسيعقبه جلسة سرية للمجلس لمناقشة تلك المخاطر.
المصدر
CENTCOM chief: Vital US interests at stake in Yemen

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق