أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تعتزم إعادة هيكلة التعليم الثانوي

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء،  اعتزامها إعادة هيكلة التعليم الثانوي في البلاد، التي تشهد حربا منذ أكثر من عامين. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء،  اعتزامها إعادة هيكلة التعليم الثانوي في البلاد، التي تشهد حربا منذ أكثر من عامين.
جاء ذلك على لسان وزير التربية والتعليم، الدكتور عبدالله الملس، خلال كلمة له بمدينة عدن، في الورشة الوطنية لتقييم اختبارات  الثانوية العامة، للعام الدراسي 2015م ـ 2016م ، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأكد الوزير لملس  ضرورة إعادة هيكلة التعليم الثانوي من خلال إنهاء قسمي العلمي والأدبي،  واعتماد ثلاث مسارات تعليمية وتطوير المناهج الدراسية ونهج القراءة للصفوف الأولى الأساسي وتحويل التعليم من وظيفة إلى مهنة،  وإنشاء صندوق داعم لتطوير العملية التعليمية .

وأضاف لملس”  ما يميز التجربة الجديدة التي قمنا بها، المتعلقة بالمعدل التراكمي الذي يحصل عليها الطالب على معدلين تقييمين من المدرسة والوزارة بـ 50% أنها ساهمت في القضاء على ظاهرة الغش وإعادة أهمية  دور المعلم والإدارة المدرسية لدى الطالب”.
وتشهد  اليمن منذ أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، ومليوني نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى