أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

وزير يمني يقول إن بلاده تعاني من نسبة كبيرة في النزوح الداخلي

أكد وزير في الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، اليوم السبت، أن بلاده تعاني من نسبة كبيرة من النزوح الداخلي. يمن مونيتور/ نيروبي/ متابعات
أكد وزير في الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، اليوم السبت، أن بلاده تعاني من نسبة كبيرة من النزوح الداخلي.
جاء ذلك على لسان، وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة،  عبد الرقيب فتح، في كلمة له أمام المؤتمر الدولي للاجئين الذي تنظمه مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والحكومة الكينية في العاصمة نيروبي.
وحسبما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية (واس) قال فتح  إن ” بلاده تعاني من نسبة كبيرة من النزوح الداخلي جراء الحرب الوحشية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بحق أبناء المحافظات اليمنية.
وأكد فتح  زيادة نسبة اللجوء من القرن الإفريقي إلى اليمن، مشيرا إلى أن ذلك  يستوجب على المنظمات الدولية تقديم مزيد من الدعم للحكومة اليمنية لمواجهة هذه الأعباء”.
وتشهد  اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى