الأخبار الرئيسيةعربي ودوليغير مصنف

تركيا تطلب من أمريكا العدول عن حظر الالكترونيات بالطائرات

بعث وزير النقل والملاحة البحرية والاتصالات التركي، أحمد أرسلان، رسالة إلى نظيره الأميركي، يطلب فيها العدول عن قرار حظر اصطحاب الأجهزة الالكترونية على متن مقصورة الركاب في الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، انطلاقا من تركيا. يمن مونيتور/ أنقرة/ الأناضول
بعث وزير النقل والملاحة البحرية والاتصالات التركي، أحمد أرسلان، رسالة إلى نظيره الأميركي، يطلب فيها العدول عن قرار حظر اصطحاب الأجهزة الالكترونية على متن مقصورة الركاب في الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، انطلاقا من تركيا.
وقال أرسلان للأناضول،إنه أرسل الرسالة صباح اليوم الأربعاء، وسيبعث في وقت لاحق رسالة مشابهة إلى نظيره البريطاني.
وحظرت الحكومة البريطانية على المسافرين القادمين إليها من ست دول ذات غالبية مسلمة في الشرق الأوسط حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب بالرحلات الجوية، وذلك عقب حظر مماثل فرضته الولايات المتحدة الأمريكية على القادمين من عشر مطارات في ثماني دول غالبيتها مسلمة أيضا، بينها تركيا.
ويشمل الحظر الأجهزة الإلكترونية الأكبر حجما من الهاتف النقال، حيث يجب وضعها ضمن الحقائب المشحونة، وليس بصحبة الركاب.
وتتضمن قائمة المحظورات: الحواسب المحمولة (لابتوب)، والحواسب اللوحية (تابلت وآيباد)، ومتصفحات الكتب الإلكترونية (أي ريدر)، والكاميرات ومشغلات أقراص الدي في دي المحمولة، والإلعاب الإلكترونية الأكبر من الهاتف النقال، إضافة إلى أجهزة الطباعة والنسخ المحمولة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق