الأخبار الرئيسيةعربي ودوليغير مصنف

مصر للطيران تحظر الأجهزة الإلكترونية على المسافرين لبريطانيا

أعلنت شركة مصر للطيران (حكومية)، اليوم الأربعاء، حظر حمل الأجهزة الإلكترونية في مقصورة الركاب، للرحلات المتجهة إلى بريطانيا، ابتداء من يوم الجمعة المقبل. يمن مونيتور/ القاهرة/ وكالات
أعلنت شركة مصر للطيران (حكومية)، اليوم الأربعاء، حظر حمل الأجهزة الإلكترونية في مقصورة الركاب، للرحلات المتجهة إلى بريطانيا، ابتداء من يوم الجمعة المقبل.
وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، في تصريحات صحفية، اليوم، إنه “سيتم تطبيق قرار منع اصطحاب الركاب لأجهزة الحاسب الآلي المحمولة، والأجهزة اللوحية ابتداء من الجمعة المقبل ولمدة 3 أشهر”، دون تقديم سبب لذلك، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية.
وأشار إلى أن الشركة “تلقت إخطاراً من سلطات إدارة النقل في بريطانيا، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة اللوحية على الرحلات المتجهة إلى لندن، وشحنها داخل الحقائب فى مخزن أمتعة الطائرة على أن يتم تنفيذ القرار على رحلة الشركة المتجهة إلى لندن يوم الجمعة القادم”.
ويأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من إعلان مصر للطيران أمس الثلاثاء، حظر حمل الأجهزة الإلكترونية في مقصورة الركاب، للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ابتداء من الجمعة المقبل.
من جانبه، قال الطيار شريف عزت، رئيس “مصر للطيران” فى تصريحات صحفية، إنه سيتم تطبيق التعليمات الجديدة التى صدرت من السلطتين الأمريكية والبريطانية الجمعة، على طائرات “مصر للطيران” المتجهة إلى نيويورك ولندن.
وأوضح أن بريطانيا أصدرت ذات التعليمات عقب قرار السلطات الأمريكية مباشرة، والتى تشمل 8 دول وهى الأردن والسعودية ومصر وتركيا والكويت والمغرب وقطر والإمارات، بينما بريطانيا اقتصرت على 6 دول باستثناء الدوحة وأبو ظبي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر، اليوم الأربعاء، إنّ قرار حظر حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب للرحلات الجوية المتجهة الى الولايات المتحدة “جاء لأسباب أمنية”. 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى