أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الجيش اليمني يعلن السيطرة على منطقة “الثوباني” شرقي المخا

أعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للحكومة، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على إحدى المناطق شرقي مديرية المخا، جنوب غربي البلاد.  يمن مونيتور/ تعز/ متابعات خاصة
أعلنت قوات الجيش اليمني، الموالية للحكومة، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على إحدى المناطق شرقي مديرية المخا، جنوب غربي البلاد.
وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري في حسابه على “فيسبوك” إن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على منطقة” الثوباني” شرقي المخا التابعة إداريا لمحافظة تعز.
وأضاف أن” عملية السيطرة جاءت بعد معارك عنيفة استمرت لساعات مع مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم”.
وفي سياق الوضع الميداني في جبهات تعز أوضح المركز أن ” طيران التحالف العربي شن ثمان غارات جوية استهدفت مواقع المليشيات في منطقة العفيراء ووادي المجش بمديرية الوازعية غربي المحافظة،  ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير مخزن أسلحة ومدفع هاوتزر للحوثيين”.
ومنذ 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، شنّت القوات الحكومية بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، عملية “الرّمح الذهبي” مستهدفة مواقع الحوثيين وحلفائهم، على طول الساحل الغربي الممتد من عدن جنوباً، إلى المخا في محافظة تعز غرباً.
وقبل أسابيع تمكّنت القوات الحكومية، من إحكام سيطرتها على مدينة المخا ومينائها القريبين من مضيق باب المندب، وطريق الملاحة البحرية الدولية، وإجبار الحوثيين وحلفائهم على الانسحاب منهما.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق