أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الأمم المتحدة تعتزم تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في اليمن

 أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم  تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في اليمن، خلال الفترة القليلة المقبلة. يمن مونيتتور/ عدن/ متابعات خاصة
 أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنها تعتزم  تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في اليمن، خلال الفترة القليلة المقبلة.
جاء ذلك على لسان، المدير القُطري للصندوق الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)  اوكى اوتسما، الذي يزور اليمن حاليا للاطلاع على الوضع الإنساني، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأكد المسؤول الدولي خلال لقائه بعدن أحمد عبيد بن دغر رئيس الحكومة اليمنية، أن الصندوق الإنمائي سينفذ في القريب العاجل عددا من المشاريع التنموية في اليمن.
وأضاف أنه ” سيقوم أيضا بفتح مقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن.
من جهته أكد بن دغر أن” الحكومة ملتزمة بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات اللازمة لصندوق البرنامج الإنمائي للقيام بمهامه الإنسانية في تخفيف معاناة اليمنين في عموم المحافظات دون استثناء.
وقال إن”  الحكومة دفعت  كافة الالتزامات التي عليها للمنظمات العالمية، وذلك من منطلق مسئولياتها الوطنية وإيفاءً بالتزاماتها الدولية”.
وتشهد  اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق