أخبار محليةغير مصنف

تقرير دولي: لا مجاعة في اليمن لكن 60% من السكان على شفا المجاعة

 – أظهر تقرير مدعوم من الأمم المتحدة عن اليمن نشر اليوم الأربعاء أنه لا توجد مجاعة في اليمن لكن نحو 60 بالمئة من السكان أي نحو 17 مليون نسمة في حالة “أزمة” أو “حالة طارئة” في الوضع الغذائي بزيادة بنسبة 20 بالمئة عن يونيو حزيران الماضي.

يمن مونيتور/ صنعاء/ رويترز:
أظهر تقرير مدعوم من الأمم المتحدة عن اليمن نشر اليوم الأربعاء أنه لا توجد مجاعة في اليمن لكن نحو 60 بالمئة من السكان أي نحو 17 مليون نسمة في حالة “أزمة” أو “حالة طارئة” في الوضع الغذائي بزيادة بنسبة 20 بالمئة عن يونيو حزيران الماضي.
وأعد التقرير فريق من الخبراء باستخدام منهجية آي.بي.سي (تصنيف مرحلة الأمن الغذائي المتكامل) وهو نظام لتحليل الأمن الغذائي وفقا لمقياس من خمس نقاط ورقم خمسة يعني “مجاعة”.
وأسفرت الحرب عن أزمة إنسانية كبيرة حيث قالت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، إرثارين كازين، في وقت سابق إنهم يحاولون منع مجاعة تهدد ملايين المدنيين في اليمن، مضيفة أن مخزون الغذاء داخل البلد يكفي فقط لحوالي ثلاثة أشهر.
كما تأثر الأطفال بشدة حيث قتل 1546، وأصيب 2450، وتم تجنيد 1572 من القُصّر، وفقًا لتقرير اليونيسيف الجمعة الماضية.
ووفقًا لوكالة رويترز، قالت كازين “ما نفعله هو أننا نأخذ كميات محدودة من الغذاء الذي لدينا في البلاد ونوزعه في أكبر نطاق ممكن وهو ما يعني أننا نعطي حصصا بنسبة 35 بالمئة في معظم الأشهر ونحتاج إلى الوصول إلى حصص بنسبة 100 بالمئة.”
وأكدت الأمم المتحدة حاجتها لحوالي ملياري دولار هذا العام لعملياتها الإنسانية في اليمن ووصف ما يحدث باليمن بأنه “أكبر أزمة طارئة للأمن الغذائي في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى