أخبار محليةغير مصنف

أمهات المختطفين تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ المعتقلين في سجون الحوثيين

نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية صباح أمس الأحد أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء. يمن مونيتور/صنعاء/متابعة خاصة
نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية صباح أمس الأحد أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان بصنعاء.
وأبدت الأمهات رفضهن المطلق لإطالة أمد قضية المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، وإبقاء القضية في مساحات السياسة الضيقة.
وقالت الأمهات في بيان الوقفة المتزامنة مع إطلاق حملة #أم المختطف أنهن يتعرض للابتزاز النفسي بشكل مستمر في كل لحظة تعنت وظلم في حق أبنائهن وربط مصيرهم بالمصير السياسي المتقلب.
وذكرت الأمهات أنهن فقدن 71 مختطفاً أثناء اختطافهم في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، ناهيك عن منع الزيارات، وتعرض المختطفين للتعذيب والتجويع والتهديد بالتصفية، وتعمد إهمال الرعاية الصحية حداً يهدد حياة العديد منهم بالموت.
وحملت الأمهات المنظمات الدولية وفي مقدمتها المفوضية السامية مسؤوليتها في حماية حقوق الإنسان بالإفراج عن أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً، كما حملن جماعة الحوثي وصالح المسلحة المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية وأمام العالم أجمع عن حرية المختطفين والمخفيين وقسراً وسلامتهم.
وفي ظل انعقاد مجلس حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثون طالبت الأمهات بالإفراج الفوري عن جميع أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً ويرفض رفضاً قاطعاً استخدامهم كوسيلة ابتزاز سياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى