أخبار محليةغير مصنف

قائد عسكري: تشكيلات عسكرية برية وبحرية وجوية ستشارك في تحرير سواحل تهامة

كشف أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة العميد ركن “عمر جوهر”, اليوم الخميس، عن وجود تشكيلات برية وبحرية وجوية من الجيش الوطني والتحالف العربي ستشارك في العمليات العسكرية لتحرير سواحل تهامة. يمن مونيتور/ميدي/متابعة خاصة
كشف أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة العميد ركن “عمر جوهر”, اليوم الخميس، عن وجود تشكيلات برية وبحرية وجوية من الجيش الوطني والتحالف العربي ستشارك في العمليات العسكرية لتحرير سواحل تهامة.

وأضاف “جوهر” في تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية، إن العمليات العسكرية ستجري في مناطق عدة وستكون مفاجئة.

وأكد القائد العسكري إن خبراء من ميليشيات إيران وحزب الله اللبناني، يقومون بمهمات جمع المعلومات الميدانية عبر الطائرات المسيرة، ويقدمون الاستشارات العسكرية للحوثيين .

ولفت إلى أن أن أسرى الحوثيين اعترفوا بوجود الطائرات المسيرة والتنسيق بين الخبراء والانقلابيين.

وكانت قوات الجيش الوطني، الموالية للحكومة قد أعلنت أمس الأربعاء، سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين وحلفائهم في غارات جوية للتحالف العربي في جبهتي حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة، القريبة من الحدود السعودية، شمال غربي البلاد.

ومنذ قرابة عامين تشهد عدة مناطق يمنية محاذية للحدود السعودية بينها ” حرض وميدي” مواجهات بين القوات الحكومية والمسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، فضلا عن تسبب المواجهات بموجة نزوح للمواطنين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى