أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

مسؤول تركي يعد ببحث إمكانية رفع حجم المنح العلاجية لجرحى الحرب في اليمن

وعد مسؤول تركي، اليوم السبت، ببحث إمكانية زيادة المنح العلاجية لجرحى الحرب في اليمن التي تشهد حربا منذ قرابة عامين. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة

وعد مسؤول تركي، اليوم السبت، ببحث إمكانية زيادة المنح العلاجية لجرحى الحرب في اليمن التي تشهد حربا منذ قرابة عامين.
جاء ذلك على لسان رئيس الهلال الأحمر التركي، كرم كنيك، خلال لقائه بالعاصمة المؤقتة عدن، برئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، حسب وكالة سبأ الرسمية.
وفي اللقاء وعد كنيك ببحث إمكانية زيادة حجم المنح العلاجية لعلاج الجرحى في المستشفيات التركية وتجهيز مستشفى التربة بمحافظة تعز، و دعوة عدد من الأطباء الأتراك لإجراء عمليات جراحية في اليمن.
وقال كنيك إن” زيارته لليمن تأتي في إطار العلاقات الأخوية بين بين البلدين، التي من شأنها أن تسهم في زيادة المساعدات التركية وتقديم المساعدات الطبية والعلاجية العاجلة للجرحى والمساعدات الإغاثية الأخرى في عموم محافظات اليمن دون استثناء”.
من جهته أشاد بن دغر بحجم المساعدات التركية لبلاده في المجال الإغاثي والصحي وعدد من المجالات الأخرى، مثمنا العلاقات اليمنية التركية.
وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى