أخبار محليةاخترنا لكمتفاعلغير مصنف

يمنيون يرثون (استشهاد اللواء اليافعي).. صانع الانتصارات فقيد الوطن

رثى يمنيون مقتل اللواء أحمد سيف اليافعي وكتبوا مئات التغريدات والمنشورات في شبكات التواصل الاجتماعي بعد ساعات من مقتله بمعارك عنيفة مع الحوثيين في المخا غرب مدينة تعز اليمنية.
وأطلق اليمنيون وسم ‏#استشهاد_اللواء_أحمد_سيف_اليافعي الذي يحمل منصب نائب رئيس أركان الجيش اليمني. يمن مونيتور/ وحدة الرصد/ متابعة خاصة:
رثى يمنيون مقتل اللواء أحمد سيف اليافعي وكتبوا مئات التغريدات والمنشورات في شبكات التواصل الاجتماعي بعد ساعات من مقتله بمعارك عنيفة مع الحوثيين في المخا غرب مدينة تعز اليمنية.
وأطلق اليمنيون وسم ‏#استشهاد_اللواء_أحمد_سيف_اليافعي الذي يحمل منصب نائب رئيس أركان الجيش اليمني.
في حين أفادت بعض المصادر المحلية والإعلامية اليمنية بأن اليافعي تعرض لهجوم بصاروخ حراري أطلقته جماعة الحوثي أثناء معارك معها في أطراف مدينة المخا مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة توفي على إثرها.
وتفاعل الناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الحدث، وتركزت التغريدات على تبادل عبارات العزاء ومشاركة صور اللواء ورثائه والتحذير من الخونة الذين يتربصون بالجميع، حسب وصفهم.

#استشهاد_اللواء_احمد_سيف_اليافعي مصابنا كبير نسال الله ان يتغمده برحمته ولا نامت اعين الجبناء
— yasser banafa (@yasserbanafa) ٢٢ فبراير، ٢٠١٧

ويرثي فيصل فقيدهم بشعره “ويدنو إذا ما الموتُ لم يكُ دونه *** قِدى الشبرِ يحمي الأنف أن يتأخرا”، أما مراد فقال “الأبطال تستشهد بخيانة الأنذال”.
وقال عبد الرحمن “علمتنا ما معنى الوطن قائد قدم روحه الطاهرة من أجل وطن لا نامت أعين الحقراء المتآمرين باستشهادك زدنا عزيمة وقوة”.
وتساءل الرشيد “ثمرة نضجت وحان قطافها، هو الشهيد البطل أبا منيف، إلى الفردوس الأعلى إن شاء الله.. لكن المهم كيف حدث ذلك؟”.

عظم ألله أجرك يا وطن؟
هل سنعزي ألوطن أم سنعزي أنفسنا بفقدانك أيها ألقائد المغوار#استشهاد_اللواء_احمد_سيف_اليافعي pic.twitter.com/eBCI4jVCyZ
— شيخ ألعماري أليافعي (@mamedfghjk) ٢٢ فبراير، ٢٠١٧

واكتفى حسين بالتعزية “رحمة الله عليك أسأل الله أن يغفر لك ويرحمك يا زينة رجال العرب”، وقال محمد الذي شارك صورة للواء “إلى جنة الخلد عشت بطلا كنت تجاهد مع جنودك في خط تماس النار ومت شهيدا هنيئا لك الشهادة وإنا على دربك سائرون”.
وغرد أبو صالح “استشهاد القائد البطل اللواء أحمد سيف اليافعي صانع الانتصارات الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا اليه راجعون لا نامت أعين الجبناء والله أنه خسارة للوطن كله”، وكتب نواف “الثورات يقوم بها الأبطال ليجني ثمارها الجبناء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى