أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية: تحركات الجيش في الساحل الغربي جاء لحماية المواطنين من المليشيات

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، إن تحركات الجيش الوطني الموالي لها في مناطق الساحل الغربي تأتي لانهاء معاناة المواطنين من قمع المليشيات. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات
قالت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، إن تحركات الجيش الوطني الموالي لها في مناطق الساحل الغربي تأتي لانهاء معاناة المواطنين من قمع المليشيات.
وأكدت في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، “أن تحركات الجيش المدعومة بقوات التحالف العربي تأتي من صميم عمل وواجبات الحكومة كونها المسئولة عن حماية مواطنيها.
وأضاف البيان أن “المواطنين في مناطق الساحل الغربي يعانون من القمع والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان من قبل القوات التابعة للحوثي- صالح بما في ذلك الاعتقالات والإخفاء القسري والتجنيد الإجباري للشباب والأطفال والقتل خارج إطار القانون والحرمان من المساعدات وتفجير منازل المواطنين”.
واتهم البيان الحوثيين و”صالح” بـ”بيع المساعدات الانسانية وخاصة المشتقات النفطية والمواد الغذائية في السوق السوداء للحصول على أموال تساعدهم في استمرار تمويل عملياتهم العسكرية”.
ولفتت إلى أنها “تقوم وبالتعاون مع مركز الملك سلمان والمنظمات الإنسانية المختصة الأخرى بتقديم الاغاثة اللازمة وإعادة إنعاش المرافق الحيوية في مدينة المخا والمدن والبلدات الأخرى الواقعة جنوب البحر الأحمر بعد ان تم تحريرها من أيدي القوى الانقلابية التي استخدمت تلك المناطق لتهديد الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر ولتهريب الأسلحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق