أخبار محليةغير مصنف

صحيفة: 15 الف مقذوف حوثي سقط في جازان السعودية منذ بداية عاصفة الحزم

قالت صحيفة “الحياة” اللندنية, اليوم الخميس, إن أكثر من 15 ألف مقذوف سقطت في منطقة جازان السعودية منذ بداية عاصفة الحزم لإعادة الشرعية في اليمن في 26 آذار (مارس) 2015. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
قالت صحيفة “الحياة” اللندنية, اليوم الخميس, إن أكثر من 15 ألف مقذوف سقطت في منطقة جازان السعودية منذ بداية عاصفة الحزم لإعادة الشرعية في اليمن في 26 آذار (مارس) 2015.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها: أن «أكثر من 15 ألف مقذوف سقطت في منطقة جازان السعودية منذ بداية عاصفة الحزم لإعادة الشرعية في اليمن في 26 آذار (مارس) 2015.
وأوضحت أن «الأضرار المادية طالت 512 منزلاً و515 سيارة و66 محلاً تجارياً و44 آلية، فيما تسببت بـ42 حالة وفاة و335 إصابة».
وكانت وكالة الأنباء السعودية قد أشارت في سلسلة اخبار نشرتها إلى أن  12 عسكريا سعوديا  قتلو عند الحدود الجنوبية مع اليمن خلال عشرة ايام تقريبا، تضمنت صورا من التشييع والدفن وتصريحات من الاقرباء.
بدأ التحالف العربي العسكري بقيادة المملكة السعودية في آذار/مارس 2015 ضرباته ضد الحوثيين المدعومين من طهران وحلفائهم من انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، دعما لحكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي.
في المقابل، يشن الحوثيون هجمات ضد مراكز حدودية سعودية عبر اطلاق صواريخ باتجاه هذه المراكز، او الدخول في مواجهات مباشرة مع الجنود السعوديين المتمركزين فيها.
كما انهم سبق وان أطلقوا صواريخ بالستية باتجاه المملكة.
ومنذ بدأت ضربات التحالف، قتل 127 عسكريا سعوديا على الاقل في مواجهات وهجمات وقعت عند الحدود الجنوبية، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى بيانات وزارة الداخلية والدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى