أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تعتزم تنشيط ميناء المخا الاستراتيجي بعد تحريره من الحوثيين

 تعتزم الحكومة اليمنية، إعادة تنشيط ميناء المخا الاستراتيجي، جنوب غربي البلاد، الذي تم تحريره قبل أيام من الحوثيين والقوات الموالية لهم. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
 تعتزم الحكومة اليمنية، إعادة تنشيط ميناء المخا الاستراتيجي، جنوب غربي البلاد، الذي تم تحريره قبل أيام من الحوثيين والقوات الموالية لهم.
وأكد  رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، خلال لقائه اليوم الثلاثاء بعدن ، نائب رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن أحمد سيف اليافعي  العزم على  تنشيط وتشغيل ميناء المخا لما له من أهمية في تحرير الساحل الغربي الاستراتيجي وميناء ميدي بعد تحريرهما من قبضة المليشيا الإنقلابية، حسب وكالة الأنباء الحكومية سبأ.
وقال بن دغر “بتحرير مينائي المخا وميدي نكون قد قطعنا أحد أيادي إيران في تهريب الأسلحة للمليشيا الانقلابية التي استخدمت هذين المينائين الهامين لتهديد الملاحة الدولية”.

وتابع ” مصير العدو قد قرب من النهاية،  وأن تحرير وتطهير ميناء الحديدة أصبح ممكناً وملحاً ليكتمل تطهير واستعادة كل موانئ الدولة ومنافذها من هذه المليشيا التي استخدمتها في العمليات العسكرية والتهريب وأعاقت وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أبناء الشعب اليمني”.
وقبل أيام أعلنت القوات اليمنية الحكومية استكمالها تحرير ميناء ومدينة المخا التابعين إداريا لمحافظة تعز، بعد معارك مع الحوثيين والقوات الموالية لهم استمرت لأسابيع.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق