أخبار محليةحقوق وحرياتغير مصنف

الإتحاد الدولي للصحفيين يرحب بدعوة “اليونسكو” لإجراء تحقيق شامل في وفاة الصحفي “العبسي”

رحب الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الأحد, بدعوة إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، لإجراء تحقيق شامل ومستقل فى وفاة الصحفي اليمني “محمد العبسي”. يمن مونيتور/متابعة خاصة
رحب الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم الأحد, بدعوة إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، لإجراء تحقيق شامل ومستقل فى وفاة الصحفي اليمني “محمد العبسي”.
وقال الاتحاد الدولي للصحفيين: “فى وقت وفاته طالبنا بإجراء تحقيق مستقل وأيدنا باستمرار عائلته ونقابته في مطالبهم بإجراء تحقيق عادل ونرحب بدعوة اليوم من قبل إيرينا بوكوفا الآن يجب على السلطات اليمنية أن تعمل و.. تكشف السبب الحقيقي لوفاته وفي حال معرفة من دبر ذلك يجب أن تعمل ضد القتلة “.
وكانت مديرة عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) ايرنا بوكوفا قد دعت يوم الجمعة الى فتح تحقيق محايد في ملابسات وفاة صحفي استقصائي يمني.
وشددت بوكوفا في بيان على ضرورة أن يعمل جميع المسؤولين على فتح تحقيق مستقل في وفاة محمد العبسي الذي اكدت اسرته مقتله بسبب عمله “من اجل توضيح مزاعم قتله ومحاسبة المسؤولين “.
وتوفي العبسي (35 عاما) على نحو مفاجئ يوم 20 ديسمبر الماضي في مستشفى بعد تناول وجبة العشاء مع أحد أقاربه في العاصمة اليمنية صنعاء.
وبناء على طلب من اسرته تم تأجيل دفن العبسي من أجل إجراء تشريح للجثة وفي الخامس من فبراير الجاري كشف فريق متابعة القضية نتائج التحليلات التي أجريت في الأردن وتقرير الطب الشرعي والذي اثبت وفاته بسبب غاز سام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق