أخبار محليةغير مصنف

الحكومة اليمنية تطالب الأمم المتحدة بإيقاف نهب الحوثيين للمساعدات الإنسانية

طالب وزير الإدارة المحلية “عبدالرقيب فتح”, اليوم الأحد, المنظمات الدولية ومنظمات الامم المتحدة ادانه تصرفات جماعة الحوثي وحليفها صالح ونهبها القوافل الاغاثية والمساعدات الانسانية المقدمه للشعب اليمني. يمن مونيتور/عدن/متابعة خاصة
طالب وزير الإدارة المحلية “عبدالرقيب فتح”, اليوم الأحد, المنظمات الدولية ومنظمات الامم المتحدة ادانه تصرفات جماعة الحوثي وحليفها صالح ونهبها القوافل الاغاثية والمساعدات الانسانية المقدمه للشعب اليمني.
وادان الوزير في تصريحات نشرتها وكالة “سبأ” النهب المتعمد للمساعدات من قبل جماعة الحوثي المسلحة المقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الانسانية والتي كانت مخصصة لمحافظة ريمه.
وقال “فتح” إن المسلحين التابعين لجماعة الحوثي نهبوا قوافل اغاثية كانت محملة بالمساعدات الانسانية والمواد الغذائية في مديرية الجعفرية، وصادروا  عدد من القوافل الاغاثية الاخرى في نطقة “علوجة” وهي مخصصة لاسر المحتاجة في عزلة “بني احمد” بمحافظة ريمه”.
وشدد فتح على ضرورة قيام المنظمات الدولية بادانه مثل هذه الاعمال وفضج جرائم الحوثي أمام الرأي المحلي والدولي.
وحمل “فتح” جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح مسؤولية تجويع الشعب اليمني..مشدداً على ضرورة ايقاف مسلسل النهب والتجويع الذي تقوم به المليشيا للمساعدات الانسانية المخصصة للمحتاجين في عدد من المحافظات اليمنية.
ونوه الوزير اليمني بأن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من المنظمات المانحة تقوم بتقديم المعونات المساعدات الانسانية للمحتاجين في اليمن,لافتاً إلى أن الحوثيين يقومون بمصادرة تلك القوافل والمساعدات خصوصاً في المحافظات التي تقع تحت سيطرتهم,مندداً بصمت المنظمات الدولية تجاه هذه التصرفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى