أخبار محليةغير مصنف

قائد عسكري: الجيش الوطني نجح مؤخرا في إخراج قيادات عسكرية بارزة من صنعاء

قال اللواء أحمد سيف, نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية, اليوم السبت, إن الجيش الوطني نجح في الآونة الأخيرة في إخراج قيادات عسكرية بارزة من صنعاء إلى مواقع أخرى، بعد أن أبدوا رغبتهم في الخروج والانضمام للجيش، من خلال التواصل معهم وتيسير عملية إخراجهم بسلام. يمن مونيتور/الرياض/متابعات
قال اللواء أحمد سيف, نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية, اليوم السبت, إن الجيش الوطني نجح في الآونة الأخيرة في إخراج قيادات عسكرية بارزة من صنعاء إلى مواقع أخرى، بعد أن أبدوا رغبتهم في الخروج والانضمام للجيش، من خلال التواصل معهم وتيسير عملية إخراجهم بسلام.
وأوضح اللواء سيف، في تصريح لصحيفة  «الشرق الأوسط» اللندنية, أن هناك تواصلاً شخصيًا مع قيادات بارزة ما زالت موجودة في صنعاء، تقوم بتمرير المعلومات الهامة للجيش التي يستفيد منها في مهامه العسكرية.
وأشار إلى أن أبرز المعلومات الهامة التي حصل عليها الجيش في الآونة الأخيرة، هي المتمثلة بخروج اللواء الثاني جمهوري من الصمع إلى المخا التي تعامل الجيش معها على الفور ونجح في تدمير اللواء.
وعلى صعيد آخر قال القائد العسكري اليمني ، “إن آخر المعلومات، وفق الرسالة التي تحصل عليها في الأيام الأخيرة من مصادره، تفيد بأن الوزير محمود الصبيحي، المعتقل لدى مليشيا الحوثي وصالح، موجود في السجن المركزي بصنعاء”.
وأشار إلى أن  هذه المعلومات المتوفرة في هذه الفترة، إلا أنه لا توجد أي معلومة حتى الآن عن اللواء ناصر منصور، وتعمل الجهات المعنية في الحكومة الشرعية على جمع كل المعلومات.
وأكد نائب رئيس هيئة الأركان، أنه لا توجد نية لدى جماعة الحوثي في إطلاق سراح وزير الدفاع الذي وقع أسيرًا في مارس 2015 ، وأن الحوثيين سيطرحون اشتراطات كبيرة يصعب تنفيذها من قبل الحكومة الشرعية لإطلاق سراح الوزير الذي يعد بالنسبة للانقلابيين ورقة لا يمكن التفريط فيها بسهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق