أخبار محليةغير مصنف

عسيري: الحوثيون أستهدفوا المملكة بـ” 38″ صاروخا باليستيا

قال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن اللواء “أحمد عسيري” إن الحوثيون استهدفوا المملكة العربية السعودية بـ 38 صاروخا باليستيا. يمن مونيتور/الرياض/متابعات
قال المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن اللواء “أحمد عسيري” إن الحوثيون استهدفوا المملكة العربية السعودية بـ 38 صاروخا باليستيا.
وأشار “عسيري” في حوار مع وكالة “سبوتنيك” الروسية مساء الخميس إلى أن معظم تلك الصواريخ الفاشلة , تسقط داخل الأراضي اليمنية وتهدد حياة المواطنين.
وأكد أن الحكومة اليوم تسيطر على أكثر من 85% من الأراضي، ولا يوجد نفوذ لتلك الجماعة الإنقلابية إلا في صنعاء، وبعض مناطق صعدة.
وأفاد عسيري :  لا بديل عن الشرعية في اليمن، وأن “عاصفة الحزم”، حققت أكثر من 85% من أهدافها، والتحالف يخوض تلك الحرب بناء على طلب الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، وأن إقرار السلام سيتحقق في القريب العاجل، بأحد المسارين “العسكري أو بالتفاوض”، وأحد هذين المسارين سيبلغ هدفه في النهاية ويحقق الأمن والاستقرار”.
وبين عسيري: إن “التحالف يتعامل بمنتهى الشفافية والوضوح، وليس لدينا ما نخفيه، وبيانات التحالف السابقة تناولت كل ما حدث طوال العامين الماضيين، لإيمانها بحق المواطن السعودي والعربي والمجتمع الدولي في معرفة الحقائق، ولم ننحدر للرد على ما يروجه الانقلابيون، لأننا على يقين بقرب نهايتهم وعودة الاستقرار لليمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى