أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

اليابان تسلم قائمة بمعونات إنسانية لليمن بتكلفة 42 مليون دولار

سلم دبلوماسي ياباني، اليوم الثلاثاء، الحكومة اليمنية قائمة معونات تقدمها طوكيو خلال العام 2017، عبر الأمم المتحدة، بتكلفة 42 مليون دولار. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
سلم دبلوماسي ياباني، اليوم الثلاثاء، الحكومة اليمنية قائمة معونات تقدمها طوكيو خلال العام 2017، عبر الأمم المتحدة، بتكلفة 42 مليون دولار.
وحسب وكالة الأنباء الحكومية “سبأ”، جاء ذلك خلال لقاء السفير الياباني لدى اليمن كاتسويوشي هاياشي، بوزير التخطيط والتعاون الدولي محمد السعدي، في العاصمة السعودية الرياض.
وأفادت الوكالة أن” السفير الياباني  سلم السعدي نسخة من قائمة المعونات للعام الجاري 2017م التي ستقدمها الحكومة اليابانية عبر منظمات الأمم المتحدة للشعب اليمني يمبلغ  قدره 42 مليون دولار”.
وعبر الوزير السعدي في اللقاء عن شكره وامتنانه نيابة عن الحكومة اليمنية لما تقدمه اليابان من دعم متواصل لبلاده في مختلف المجالات.
وتشهد اليمن منذ قرابة عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق