أخبار محليةغير مصنف

الدفاع اليمنية: لدينا أدلة تثبت تورط إيران في استهداف الملاحة الدولية

أعلن مستشار وزارة الدفاع اليمنية اللواء الركن “يوسف الشراجي” اليوم الخميس, عن امتلاك وزارته أدلة تثبت تورط إيران في جميع العمليات الإرهابية باليمن وآخرها استهداف الملاحة الدولية. يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة
أعلن مستشار وزارة الدفاع اليمنية اللواء الركن “يوسف الشراجي” اليوم الخميس, عن امتلاك وزارته أدلة تثبت تورط إيران في جميع العمليات الإرهابية باليمن وآخرها استهداف الملاحة الدولية.
وأشار “الشراجي” في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية إلى أن إيران تدعم المتمردين في اليمن من خلال الدعم بالسلاح والمال والتدريب والإشراف العملياتي.
وقال «إن انكسارات الحوثيين على الجبهات، خصوصا سقوطهم في المخا جعلهم يتجهون لتنفيذ عمليات انتحارية مستهدفين الملاحة الدولية.
واعتبر المسؤول في الدفاع اليمنية استهداف الملاحة الدولية مؤشرا خطيرا يستوجب على المجتمع الدولي التكاتف لمواجهته بحزم وقوة».
وأضاف: أن العمليات التي ينفذها المتمردون الحوثيون تشابه الثقافة العسكرية للحرس الثوري الإيراني، وتعتمد على النهج الانتحاري والاغتيال وزرع الألغام.
وكانت قناة «فوكس نيوز» الأمريكية قد نقلت عن مسؤولين في «البنتاغون» قولهم: «إن الهجوم بواسطة زوارق قادها انتحاريون على فرقاطة سعودية قرب ميناء الحديدة كان يستهدف سفينة أمريكية».
وأوضحت القناة أن الخبراء في وزارة الدفاع، كشفوا من خلال تحليل تسجيلات الحوثي التي رافقت الهجوم أن هذه العملية كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية، وأنها كانت تمثل تدريب على تجربة هجوم، شبيهة بالهجوم على المدمرة الأمريكية كول عام 2000.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق